منتديات محمد الرايق ترحب بكم

مرحبا بكم في منتديات محمد رايق والجوكر

http://www.bahrainfalcon.com/smile/

bاهلا باحلى اعضاء
شريط

    السعودي ياسر القحطاني خامس أهم الهدافين في العالم

    شاطر
    avatar
    محمد الرايق
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 24/12/2010
    العمر : 25

    السعودي ياسر القحطاني خامس أهم الهدافين في العالم

    مُساهمة  محمد الرايق في الثلاثاء فبراير 08, 2011 10:57 pm

    حصل قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وفريق الهلال ياسر القحطاني على المركز الخامس بين هدافي العالم برصيد 11 هدفا.وجاء ذلك ضمن إحصائية الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ.. حيث تم إحصاء عدد 106 لاعبين لشهر سبتمبر الماضي.
    وكان القحطاني قد تم تقييمه من قبل الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ للمرة الرابعة من بين هدافي العالم.


    وجاء في المركز الأول -بحسب صحيفة "الوطن" السعودية - الكونجولي طتيرسو مابي الذي سجل 18 هدفا يليه اللاعب المكسيكي سلفادور كبين برصيد 14 هدفاً.
    يذكر أن ياسر القحطاني حصل على هداف بطولة كأس أمم آسيا التي أقيمت أخيراً في إندونيسيا وماليزيا وفيتنام وتايلاند ونافس على جائزة أفضل لاعب التي حصل عليها قائد المنتخب العراقي يونس محمود.
    كما أن القحطاني مرشح بقوة لجائزة أفضل لاعب آسيوي للعام المنصرم، بعد المستويات الكبيرة التي ظهر بها مع المنتخب السعودي والهلال.

    وبدأت شهرة ياسر القحطاني الذي لم يتجاوز الخامسة والعشرين،باكراً فأصبح النجم الأول سعوديا في الموسمين الماضيين وذلك عندما فرض نفسه كما كانت حال النجمين المعتزلين ماجد عبدالله وسامي الجابر، فبرز اسمه بسرعة جماهيريا وإعلاميا لكنه واكب ذلك بتطور مستمر في المستوى منذ أن اختاره المدرب الهولندي جيرارد فاندرليم لتمثيل المنتخب في بطولة العرب الثامنة في الكويت عام 2002 بعد المشاركة الخجولة للأخضر في نهائيات كأس العالم، اذ كان التوجه حينها للاعتماد على الوجوه الجديدة ومنها كان ياسر القحطاني الذي كان يلعب لنادي القادسية.
    وبرز ياسر في كأس العرب، فكان اساسيا ايضا في "خليجي 16" في الكويت بالذات، وسجل ثلاثة أهداف أمنت اللقب للأخضر للمرة الثالثة في تاريخه.

    وشبه العديد من النقاد القحطاني عقب ذلك بانه يجمع بين موهبة ماجد عبد الله وسامي الجابر، وذهب البعض ليقول أن أسلوبه يشبه أسلوب يوسف الثنيان، بيد انه لاعب سريع يجيد التحرك في خط المقدمة ويملك قدرات تهديفية عالية ويلعب بكلتي قدميه ويملك ارتقاء عالي يمكنه من تسجيل الأهداف بالرأس كما فعل امام منتخب أندونيسيا في كأس اسيا الاخيرة.

    وفشل القحطاني في تكرار إنجاز "خليجي 16" في الدورتين الخليجيتين التاليتين في الدوحة وابو ظبي، لكنه تألق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 حيث شكل مع سامي الجابر ثنائيا خطيرا وساهم بقوة في ترجيح كفة الأخضر أمام كوريا الجنوبية في الدمام وذلك عندما صنع هدفا لسعود كريري بعد أن تلاعب بالدفاع وسجل الثاني في المباراة التي أنتهت 2-صفر وكانت الاهم في التصفيات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 10:03 am